فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 12/ج2/1439 هـ 2018/02/26 م / آخر تحديث : 23:28:17 مكة المكرمة
آخر الاخبار خَطآن تَرتكِبْهُما الدِّبلوماسيّة السعوديّة في أقل من أُسبوع.. الأوّل اتّهام “حماس” بالتطرّف.. والثاني التَّطاول على ألمانيا وأسْلِحَتها..     باكستان بقائمة تمويل الإرهاب بعد تخلت المملكة السعودية عنها     مواطن يطالب الصحة : حاسبوا قاتل طفلتي     الوظائف الأكاديمية والشروط التعسفية!     بعد القيمة المضافة ورفع البنزين.. التضخم السعودي يقفز إلى 3% في يناير     لجنة الإنقاذ الدولية : خطة المساعدات الإنسانية “السعودية” في اليمن تكتيك حرب     الجبير يرد على قرار ألمانيا وقف صادرات الاسلحة للممكلة     صالح الصماد: التحالف أنفق المليارات وفشل في حرب اليمن      فسادٌ المباحث السعودية .. فضيحة من العيار الثقيل!     "السعودية" من دون عمليات تجميل     "الطريق الأصعب والأخطر" على ابن سلمان وخططه     السعودية تقرُّ نظاماً للإفلاس والتعثُّر لأول مرة     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     لتغطية عجز ميزانيتها السعودية تفرض زكاة على البنوك     خطط ابن سلمان الاقتصادية تتحول الى سراب والمستثمرون تخلّوا عنه    

الرياض تخطط لإنفاق 36 مليار دولار على الترفيه

التاریخ : 2018-02-12 13:34:34
-
+
الرياض تخطط لإنفاق 36 مليار دولار على الترفيه
  • ٧٥٦
  • ٠
أعلنت السعودية، نيتها إنفاق نحو 36 مليار دولار في أفق 2030، على أنشطة هيئة الترفيه السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه السعودية، عمرو المدني، خلال ورشة «حوار السعادة»، على هامش أجندة القمة العالمية للحكومات في دبي، إن الهيئة وأنشطتها ستوفر أكثر من 114 ألف وظيفة مباشرة، و110 آلاف غير مباشرة، خلال نفس الفترة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية السعودية 2030، التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأقرتها حكومة البلاد في 25 أبريل 2016.

وتهدف الخطة إلى تجاوز الاعتماد الكلي للسعودية على النفط، من خلال خلق مصادر أخرى لتغذية ميزانية الدولة.

وبعد عقود من المنع، قررت هيئة الترفيه السماح بإنشاء دور للسينما وفتحها في وجه مواطنيها، كما تم السماح أيضاً للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بعد أن كان ذلك ممنوعاً في السابق.

وتعيش المملكة أزمة اقتصادية على وقع زيادات في الأسعار، وذلك بسبب الضرائب الجديدة التي فرضت على المواطنين، وأيضاً ارتفاع أثمان المحروقات.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع