فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 12/ج2/1439 هـ 2018/02/26 م / آخر تحديث : 23:28:17 مكة المكرمة
آخر الاخبار خَطآن تَرتكِبْهُما الدِّبلوماسيّة السعوديّة في أقل من أُسبوع.. الأوّل اتّهام “حماس” بالتطرّف.. والثاني التَّطاول على ألمانيا وأسْلِحَتها..     باكستان بقائمة تمويل الإرهاب بعد تخلت المملكة السعودية عنها     مواطن يطالب الصحة : حاسبوا قاتل طفلتي     الوظائف الأكاديمية والشروط التعسفية!     بعد القيمة المضافة ورفع البنزين.. التضخم السعودي يقفز إلى 3% في يناير     لجنة الإنقاذ الدولية : خطة المساعدات الإنسانية “السعودية” في اليمن تكتيك حرب     الجبير يرد على قرار ألمانيا وقف صادرات الاسلحة للممكلة     صالح الصماد: التحالف أنفق المليارات وفشل في حرب اليمن      فسادٌ المباحث السعودية .. فضيحة من العيار الثقيل!     "السعودية" من دون عمليات تجميل     "الطريق الأصعب والأخطر" على ابن سلمان وخططه     السعودية تقرُّ نظاماً للإفلاس والتعثُّر لأول مرة     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     لتغطية عجز ميزانيتها السعودية تفرض زكاة على البنوك     خطط ابن سلمان الاقتصادية تتحول الى سراب والمستثمرون تخلّوا عنه    

الحملة العالمية ترفض تهديد السعودية للأردن

التاریخ : 2018-02-13 11:02:19
-
+
الحملة العالمية ترفض تهديد السعودية للأردن
  • ٨٩٧
  • ٠
رفضت الحملة العالمية لمنع تسييس المشاعر في السعودية تهديد السعودية للأردن بتقليص المساعدات وحصص الحج بسبب موقفها من ملف الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقالت الحملة العالمية بأنه في الوقت الذي يجب على الأمة الإسلامية أن تتوحد في مواجهة المحتل الإسرائيلي الذي يعمل ليل نهار على تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، فإن السعودية تمارس تهديدها وابتزازها السياسي ضد الدول الإسلامية التي تعارض قراراتها ومواقفها السياسية مثل استخدامها ملف تقليص حصص الحج والمساعدات السعودية المقدمة للأردن بسبب رفض الأردن لقرار الإدارة السعودية بتعديل ورفع وصاية الأردن عن القدس.

وشددت الحملة العالمية على أنه ليس من حق السعودية استخدام ملف حصص الحج الأردنية كورقة ضغط سياسية للضغط على الحكومة الأردنية للموافقة على مواقف وقرارات السعودية السياسية. وقالت الحملة العالمية بأنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال حرمان الكثير من المسلمين في الأردن من تأدية فريضة الحج بسبب رفضها لقرارات ومواقف السعودية السياسية.

وأضافت الحملة بأن مقايضة موقف الأردن من القدس بتقليص حصص الحج والمساعدات السعودية يثبت تسييس الإدارة السعودية للمشاعر الإسلامية المقدسة في السعودية.

وقد عبرت الحملة عن قلقها الكبير حول تفرد السعودية في إدارة شؤون الحج والعمرة كل عام والذي من شأنه أن يؤدي إلى اتخاذ قرارات خطيرة مثل منع الحجاج الأردنيين من ممارسة عباداتهم بسبب خلافات سياسية مع دولتهم.

ودعت الحملة العالمية المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الممارسات ووضع ضوابط وقوانين وأنظمة لإدارة شؤون الحج لضمان عدم استفراد السعودية في إدارة الحج طبقاً لأهدافها وطموحاتها السياسية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع