فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 12/ج2/1439 هـ 2018/02/26 م / آخر تحديث : 23:28:17 مكة المكرمة
آخر الاخبار خَطآن تَرتكِبْهُما الدِّبلوماسيّة السعوديّة في أقل من أُسبوع.. الأوّل اتّهام “حماس” بالتطرّف.. والثاني التَّطاول على ألمانيا وأسْلِحَتها..     باكستان بقائمة تمويل الإرهاب بعد تخلت المملكة السعودية عنها     مواطن يطالب الصحة : حاسبوا قاتل طفلتي     الوظائف الأكاديمية والشروط التعسفية!     بعد القيمة المضافة ورفع البنزين.. التضخم السعودي يقفز إلى 3% في يناير     لجنة الإنقاذ الدولية : خطة المساعدات الإنسانية “السعودية” في اليمن تكتيك حرب     الجبير يرد على قرار ألمانيا وقف صادرات الاسلحة للممكلة     صالح الصماد: التحالف أنفق المليارات وفشل في حرب اليمن      فسادٌ المباحث السعودية .. فضيحة من العيار الثقيل!     "السعودية" من دون عمليات تجميل     "الطريق الأصعب والأخطر" على ابن سلمان وخططه     السعودية تقرُّ نظاماً للإفلاس والتعثُّر لأول مرة     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     لتغطية عجز ميزانيتها السعودية تفرض زكاة على البنوك     خطط ابن سلمان الاقتصادية تتحول الى سراب والمستثمرون تخلّوا عنه    

عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم

التاریخ : 2018-02-13 12:57:05
-
+
عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم
  • ٨٩٦
  • ٠
في واقعة عنصرية ومثيرة تعكس نظرة الاستعلاء التي ينظر بها المسؤول السعودي لليمنيين، متناسيا ما قدمته العمالة اليمنية من مساهمات ساعدت في رفعة وتقدم المملكة على جميع المستويات، طالب عضو مجلس شورى سعودي سابق بقطع آذان المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية قبل مغادرتهم المملكة.

وقال عبدالوهاب آل مجثل عضو مجلس الشورى السعودي في مداخلة تلفزيونية على قناة “فور شباب” التي كانت تناقش أزمة العمالة اليمنية، أن على السلطات السعودية معاقبة المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم وقطع أذن كل يمني كما تفعل الإمارات، زاعما أن سلطنة عمان فعلت ذلك أيضا.

وفي رده على أحد الضيوف الذي هاجم تصريحاته متسائلا: “هل يجوز للسعودية بلد الإسلام تقطع أذن إنسان”، ليرد عليه قائلة: “ما ذبحنا إلا بلد الإسلام.. ما ذبحنا إلا الإسلام”.

وأثار تصريح عضو مجلس الشورى السعودي سخط الشارع اليمني بكل فئاته، والذي بدوره صبّ جام غضبه على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته ومن يقيم من المسؤولين اليمنيين الموالين للتحالف في السعودية لعدم تدخلهم لحماية العمالة اليمنية.

في السياق ذاته انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في سجون السعودية، حيث يتم تجميعهم وسجنهم بالمئات وتكديسهم فوق بعضهم البعض، بالإضافة إلى ذلك يتم سجن عوائلهم بما فيهم الأطفال الرضّع، حيث انتشر مقطع فيديو لرضيعين سجنتهم السعودية في سجن الشميسي بالرياض لعدم قدرة والدهما دفع رسوم إقامتهم معه في السعودية.

وسبق أن انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في السعودية وخارج السعودية هددوا فيها بالعودة إلى اليمن والانضمام إلى جبهات القتال في صفوف القوات العسكرية التابعة لحكومة صنعاء وجماعة أنصار الله جراء ما يلاقيه المغترب اليمني من معاملة مهينة من السلطات السعودية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع